والي توقع بروتوكول تعاون بين الاورمان ومجموعة منصور بقيمة 250 مليون جنيه
والي توقع بروتوكول تعاون بين الاورمان ومجموعة منصور بقيمة 250 مليون جنيه

ضمن برنامج سكن كريم
والي توقع بروتوكول تعاون بين الاورمان ومجموعة منصور بقيمة 250 مليون جنيه وقعت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي اليوم بروتوكول تعاون مع شركة بالم هيلز للتعمير وجمعية دار الأورمان الثلاثاء 6 من مارس بمقر وزارة التضامن بالعجوزة ويأتي في اطار توجيهات السيد الرئيس لوزارة التضامن والجمعيات الاهلية بالمساهمة في تحسين بيئة السكن والبرنامج القومي لتطوير البنية التحتية سكن كريم .
وأكدت والي أن اتفاقية التعاون تأتي في ضوء التوجه الاستراتيجي لوزارة التضامن الاجتماعي في ترسيخ سياسات وبرامج العدالة الاجتماعية وزيادة فرص العمل للفئات القادرة على العمل من الجنسين بما يشمل الأشخاص ذوي الإعاقة حيث سيعمل على تطوير تلك المنازل شباب القرى نفسها بما يساهم في خفض نسب البطالة في القرى المستهدفة
هذا وتسعى الوزارة من خلال اطلاق مبادرة سكن كريم التي تسعى الى تحسين الأوضاع البيئية والبنية التحتية للأسر الأولى بالرعاية المسجلة ضمن قاعدة بيانات برنامج تكافل وكرامة للتخفيف من حدة الفقر وتقديم حزمة من الخدمات لتحسين مستوى معيشة الاسرة بما يشمل مد وصلات مياه الشرب والصرف الصحي بناء على بروتوكول كان قد سبق توقيعه مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي واجراء ترميمات بالمنازل وتركيب اسقف وغيرها من الخدمات الأساسية.
واضافت والي أن الاتفاقية مدتها ثلاث سنوات ستعمل علي رفع كفاءة بعض المنازل في عدد 100 قرية من القري الاكثر احتياجا 2018 – 2020 وتشمل تلك الاعمال اعادة اعمار المنازل، وذلك بإجمالي تكلفة قدرها 250 مليون جنيها .
وأشاد السيد ياسين منصور رئيس مجلس اداره مجموعة منصور بجهود وزارة التضامن الاجتماعي في ان تكون حلقه وصل فعاله بين مجتمع الأعمال والمواطنين لتوفير معيشة كريمة لهم.
واكد ياسين منصور ان برتوكول اليوم يأتي في إطار استراتيجيتنا لدعم جهود الدولة في تنمية وتطوير القرى الاكثر احتياجا ومن منطلق "رد الجميل لمصر" وان تحسين المستوي الاجتماعي للمواطنين هو أحد اشكال بناء الاقتصاد المصري الذي يعد هدف اساسي تعمل من اجله مجموعه منصور.
وقال المهندس حسام القباني، رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان، أن بروتوكول التعاون مع مجموعة منصور وبرعاية وزيرة التضامن الاجتماعي يعد الأكبر من نوعه الذي يتم توقيعه مع مؤسسات اقتصادية كبرى في نطاق مسئوليتها المجتمعية ضمن مشروع جمعية الأورمان الإنساني الرائد لإغاثة واعادة اعمار وتنمية القرى الاكثر احتياجا.
هذا وقد شهد توقيع البروتوكول عرضاً لمشروع سكن كريم قدمه المهندس محمد هاشم مدير المشروع كما عرض الفيلم التسجيلي " سكن كريم " الذي انتجته الوزارة.,